اتفرج يا وزير التربية والتعليم على مرتب وكيل نيابة ومرتب معلم مفيش مقارنة طبعا

أغسطس 05, 2015 نوفمبر 24, 2015 7 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A
اتفرج يا وزير التربية والتعليم على مرتب وكيل نيابة ومرتب معلم مفيش مقارنة طبعا

اتفرج يا وزير التربية والتعليم على مرتب وكيل نيابة ومرتب معلم مفيش مقارنة طبعا


كتب / ســالى الصاوى 

تباينت ردود افعال المعلمين بعد المقارنه بين مرتب معلم حديث التعيين ومرتب وكيل نيابة حديث التعيين مابين غاضب ومستنكر للتفاوت الكبير بين المفردات والبدلات والحوافز الحاصل عليها كل منهم وعلقوا انه لامجال للمقارنه للتفاوت الكبير بين المرتبين فمرتب وكيل النيابة يفوق مرتب المعلم بعشرة اضعاف المرتب ، رغم ان الاثنين معينين جدد فى الجهاز الادارى للدولة وارجع المعلمين هذا الى ارتفاع التفرقة بين الوظيفتين بالرغم من أن المعلم هو من اخرج وكيل النيابة للمجتمع ولكن وكيل النيابة مرتبة اعلى بألاف الجنيهات من المعلم وجاءت تعليقات المعلمين اتفرج ياوزير التربية والتعليم على مرتب وكيل النيابة والمعلمين ،  وأرجع المعلمين سبب ذلك انه لاتوجد نقابة حقيقية للمعلمين تعبرعن مطالب المعلمين وان النيابة لهم من يمثلهم ويطالب بحقوقهم ولذلك فيحصلون على حقوقهم .

وبمقارنة مفردات وكيل النيابة والمعلم نجد ان هناك تفاوت كبير حيث ان مفردات وكيل النيابة جاءت كالتالى :
اساسى المرتب 752 جنيها 
اجمالى الاجر 10710 جنيها 
الاستقطاعات 955 جنيها 
صافى الاجر 9751 جنيها 
بدل العلاج يصرف شهريا 2950 
المرتب الذى يتقاضاه وكيل النيابة 12704 جنيها فقط لاغير 

لمتابعة أحداث الفترة القادمة وحركة التغييرات الوزارية على صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

أما مرتب المعلم حديث التعيين فجاء كالتالى 
اساسى المرتب 320 جنيها 
اجمالى الاجر 1626 جنيها 
المستقطع 261 جنيها 
المرتب الصافى 1365 جنيها 


وطالب المعلمين بان تكون لهم نقابة معلمين منتخبة تطالب بحقوقهم والمساواة بالعاملين فى الوزارات الاخرى حيث ان المعلم هو من عمل على تخريج كل تلك المهن للمجتمع فكيف يكون هو اقلهم من حيث المكانة الاجتماعية والمادية وطالبوا ان توضع حلول فعلية لمشاكلهم من السادة المسئولين وليس مسكنات وقتيه ليس لها تحقيق على ارض الواقع .

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

7 تعليقات

  1. غير معرف19:39

    طيب وبالنسبه لمرتبات الشرطه والجيش ولا ده سر

    ردحذف
  2. غير معرف21:41

    حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. غير معرف16:17

    مع إحترامي لكل المعلمين ورسالتهم ......... يثار تساؤل .. لماذا المقارنة بينهم وبين وكلاء النيابة؟ ..... وإذا كان لابد من ذلك فما رأيكم فيمن شارفت مدة خدمته بجامعة المنصورة لاحظوا معي ......... جامعة......... على ثمانية عشر عاماً أسرته مكون من خمسة أفراد منهم ثلاثة أطفال بمراحل التعليم المختلفة وقد تقاضى راتب هر يوليو 2015 مبلغ 1700 جنيه ...... مبلغ كبير ..... صح؟ ..... إذا كان من حق المعلمين المنادة بحقوقهم المادية فمن باب أولى أن أنادي ومثلي كثيرون بحقوق ضائعة تعيننا على مواجهة أبسط متطلبات الحياة ... ولا إيه؟

    ردحذف
  4. غير معرف00:09

    ما بيقولوش ليه لنفسهم بياخدوا كام فى الساعه فى الدروس الخصوصيه دا العيل اللى فى المرحله الابتدائيه بيعطوا له ساعه الا10 الفرد80 والمجموعه على الاقل 10 يبقى فى الحصه الواحده بياخد 800 جنيه فى 8 حصص فى الشهر 6400 دا غير المذكرات غير المراجعات بتاعت الامتحانات وشوف كام مجموعه فى اليوم

    ردحذف
  5. اجميع الاداريين العاملين بالتربيه والتعليم11:17

    نظرة ياوزيرالتربيه والتعليم علي الإداريين بالادارات التعليمية والمدارس اغلب خلق الله تم خصم ٣٣٪من رواتبهم شهريا ناهيك عن الخصومات كل شهر حرااااام والله العظيم رحمة بالادارين اوقفو خصم ٣٣٪ورفع الظلم عشان احنا كرهنا حياتنا

    ردحذف
  6. غير معرف12:48

    المعلم يتقاضى نصف بدل علاج وكيل النيابة....لاتعليق!!!

    ردحذف
  7. غير معرف02:30

    ﺿﺮﻳﺒﻪ ﻛﺴﺐ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻒ ﻭﺗﻠﺘﻤﻴﻪ ﻓﻰ ﺍﻟﺸﻬﺮ 35,25 ﻭﻋﻨﺪ ﻭﻛﻴﻞ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﻪ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﺑﻮ ﺗﻠﺘﺎﺷﺮ ﺍﻟﻒ ﻭﺳﺒﻌﻤﻴﻪ 9,91 ﻫﻊ ﻫﻊ ﻫﻊ ﻫﻊ ﺠﺎﻳﻴﻦ ﻋﻠﻴﻨﺎ قوى ﻗﻮﻯ ﻗﻮﻯ ﻭﻗﺮﺻﻴﻦ .

    ردحذف



8473247629722366990
https://www.elabkary.com/